ورشة عمل حول نتائح المرحلة الأولى من مشروع تبسيط الإجراءات الإدارية في أربع وزارات لبنانية

ورشة عمل حول نتائح المرحلة الأولى من مشروع تبسيط الإجراءات الإدارية في أربع وزارات لبنانية

برعاية معالي وزير الدولة لشؤؤن التنمية الإدارية الأستاذ نبيل دي فريج عقدت ورشة عمل حول نتائح المرحلة الأولى من مشروع "تبسيط الإجراءات الإدارية في أربع وزارات لبنانية" وهي: وزارة السياحة، وزارة الصناعة، وزارة الصحة العامة ووزارة الشؤون الإجتماعية.  يدير المشروع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ويقوم بتقديم الخبرة والمشورة فيه مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين من شركة "أيكوم".
إعتبر الوزير نبيل دي فريج أن "المشروع يتميز عن ما سبقه باعتماده تقنيات ومنهجيات تستخدم لأول مرة في لبنان ومطبقة من قبل معظم الدول الاوروبية" وأضاف "لذلك نأمل من اصحاب القرار إعطاء اقصى الاهتمام والتعاون وبذل كل جهد لوضع توصيات هذا المشروع موضع التنفيذ، بحيث تترجم الإجراءات المبسطة السياسة العامة للإدارات فتدفع الى تحسين بيئة الاعمال والاستثمار واعطاء لبنان فرصة للمنافسة وتحسين موقعه على قائمة الدول الجاذبة للاستثمارات".
وختم " نامل من خلال هذا المشروع أن يتمكن المواطنون والمؤسسات من انجاز معاملاتهم بالجودة والسرعة والسهولة المطلوبة وتوفير الوقت والجهد والمال وتخفيف الضغط والازدحام والأهم من ذلك الحد من الروتين والبيروقراطية ودور السماسرة ومعقبي المعاملات، كما ونأمل أن تؤدي مخرجات هذا المشروع الى رفع الكفاءة والأداء في الأجهزة" .
كما تضمنت ورشة العمل عرض لمدير المشروع في مكتب وزير الدولة لشؤون الإدارية، الأستاذ عماد منصور، حول مراحل المشروع وأهم النتائج المتوقعة منه. كذلك قدم خبراء المشروع عدد من العروض التقنية حول نتائج مرحلة التقييم والخطة الإستراتيجية للمشروع مع عرض لنتائج دراسة تكاليف الإجراءات الإدارية الحالية ومدى تأثيرها بالنسبة إلى الناتج الوطني مع ما ينعكس سلباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما على النمو الإقتصادي.
إتصل بنا

371510 (1) 961+

info@omsar.gov.lb